أبل تكشف عن براءة اختراع للوحة مفاتيح زجاجية


قدمت شركة أبل براءة اختراع للوحة مفاتيح تسمى “Transparent Keycaps”. تتكون من مفاتيح زجاجية شفافة و أكثر صلابة و تتميز أيضا بإضاءة خلفية.


عرفت لوحات مفاتيح أبل أعطاب متكررة في جهاز ماك بوك. حيث شهدت العلامة التجارية لكاليفورنيا العديد من الانتكاسات في السنوات الأخيرة خاصة في لوحة مفاتيح ” الفراشة/ Butterfly keyboard“. الآن، تحاول أبل قدر الإمكان تحسين لوحات المفاتيح الخاصة بأجهزة ماك بوك.

تحدثنا خلال أيام، عن نموذج للوحات مفاتيح قابل للسحب بعد اكتشاف براءة اختراع من شأنها أن تجعل جهاز ماك بوك أقل سمكا. الآن تظهر براءة اختراع جديدة للوحة مفاتيح ماك بوك، تَم رصدها من موقع Apple Insider أُطلق عليها اسم “المفاتيح الشفافة Transparent Keycaps”.

مشروع الإبتكار هذا يستخدم الزجاج لصنع مفاتيح أقوى من سابقتها. وفقًا للتفسير الذي قدمته شركة أبل، سيؤدي ذلك إلى تعزيز متانة اللوحة. لذا، فإن ميزتا الكفاءة والصلابة موجودتان في برنامج المشروع لمواجهة القيود الفنية والتصميمية.

beceffd
براءة اختراع أبل للوحة المفاتيح الزجاجية

يشدد طلب البراءة رقم 20200211795 المودع في ديسمبر 2018 والمنشور في 2 يوليو 2020، على أن: “العديد من الحلول المبتكرة لا تتمتع بالمتانة لاستخدامها على المدى الطويل، خصوصا عندما تكون الأجهزة الإلكترونية أو أجهزة الإدخال المصاحبة أصغر و أنحف.”

لذا فكرت شركة آبل في تصميم مفاتيح شفافة بطبقة من الزجاج في الأعلى لتكون أكثر مقاومة، لتجنب تلف الرموز سيتم وضعها تحت الزجاج. لإضافة لمسة جمالية، ستحتوي لوحة المفاتيح على إضاءة خلفية بفضل نظام ثلاثي اللون أو RGB LED.

سيكون المستخدم حراً في تحديد الإعدادات وفقًا لذوقه أو الضوء المحيط به. كما توضح براءة الاختراع أيضا بأن الانطباع البصري يمكن أن يتغير اعتمادًا على ما إذا كان الشخص جالسا أمام لوحة المفاتيح أو بجانبها.


للأمانة منقول عن موقع
axabaka

Source link

الڤرمــة مـراد

الڤرمــة مـراد

إبن منطقة بني سنوس متحصل على شهادة الماستر في الاتصالات السلكية واللاسلكية من جامعة تلمسان, وشهادات CCNA من اكاديمية CISCO مهتم بعالم التكنولوجيا و التقنيات الجديدة و الآمن المعلوماتي صاحب موقع https://summarynetworks.com والمشرف التقني على موقع https://benisnous.com

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: