سامسونج تخطط لإصدار هواتف ذكية ذات تكلفة منخفضة متوافقة مع شبكة 5G !


من المتوقع أن تكون شبكة الجيل الخامس 5G متاحة على الهواتف الذكية ذات الأسعار المنخفضة في سنة 2021. فوفقًا لشائعات جديدة، تخطط شركة سامسونج لتقديم هاتف Galaxy A32 و Galaxy A42 مدعومين بشبكة الجيل الخامس.


تعتبر شركة سامسونج من بين أولى الشركات المصنعة التي أطلقت الهواتف الذكية المدعومة بشبكة الجيل الخامس في سنة 2019. ولكن في البداية، كانت هذه التقنية متاحة فقط على الأجهزة المميزة / Premium للشركة الكورية.

بعد ذلك، قررت الشركة دعم الأجهزة ذات الأسعار المعقولة بشبكة الجيل الخامس تدريجيا. على سبيل المثال، تقدم سامسونج اليوم إصدارات متوافقة مع 5G في هواتفها الذكية Galaxy A51 و Galaxy A71 والتي تم إصدارها هذا العام. ابتداء من السنة المقبلة، سيستمر العملاق الكوري في جعل الوصول إلى شبكة 5G سهلا أكثر.

وفقًا لشائعة جديدة تم نقلها من طرف موقع Sammobile تخطط سامسونج لإطلاق إصدارات متوافقة مع شبكة الجيل الخامس و المتمثلة في هواتف Galaxy A42 و Galaxy A32 المستقبليين في سنة 2021. سيكون هذان النموذجان خلفا لأجهزة Galaxy A41 و Galaxy A31.

يبدأ سعر Galaxy A41 من 300 دولار وعادة ما يكون Galaxy A31 أرخص من ذلك بكثير. وفقا للموقع ستكون أسعار هواتف Galaxy A42 و A32 في عام 2021 مشابهة مع أسعار سابقاتها حتى بالنسبة للإصدارات المتوافقة مع 5G.

تتوفر حاليا معالجات الهواتف الذكية المتوافقة مع 5G بأسعار معقولة في الأسواق !

لكي يتمكن المصنعون من تقديم هواتف ذكية 5G بأسعار منخفضة التكلفة، يجب استخدام المعالجات المتوافقة مع نوعية هذه الهواتف ولكنها تدعم شبكة 5G. وعلى وجه التحديد، هذه المعالجات موجودة حاليا في الأسواق.

على سبيل المثال، منذ شهرين، أطلقت شركة ميدياتيك معالج Dimension 820 الذي يهدف إلى جعل الوصول إلى شبكة 5G أكثر سهولة.

من جانبها، أطلقت شركة كوالكوم Snapdragon 690، بحيث يمكن دعم شبكة الجيل الخامس في الهواتف ذات الأسعار المعقولة. حيث صرحت قائلة : “تم تصميم هذه المنصة الجديدة لجعل تجارب مستخدمي شبكة 5G متاحة على نطاق أوسع في جميع أنحاء العالم. يدعم Snapdragon 690 أيضًا الذكاء الاصطناعي على الجهاز وتجارب الترفيه الديناميكية.”

وأشارت الشركة قبل شهر إلى أن HMD Global و LG Electronics و Motorola و SHARP و TCL و Wingtech هي من بين مصنعي المعدات الأصلية الذين سيعلنوا قريبا عن هواتف ذكية مجهزة بـ Snapdragon 690.

طورت سامسونج أيضًا معالجًا للهواتف الذكية بأسعار معقولة يدعم شبكة 5G. والمتمثل في Exynos 880. حاليا، لم يستخدم العملاق الكوري هذا المعالج في أي من هواتفه.


للأمانة منقول عن موقع
axabaka

Source link

الڤرمــة مـراد

الڤرمــة مـراد

إبن منطقة بني سنوس متحصل على شهادة الماستر في الاتصالات السلكية واللاسلكية من جامعة تلمسان, وشهادات CCNA من اكاديمية CISCO مهتم بعالم التكنولوجيا و التقنيات الجديدة و الآمن المعلوماتي صاحب موقع https://summarynetworks.com والمشرف التقني على موقع https://benisnous.com

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: