مايكروسوفت ستطور نظام أندرويد لـ Surface Duo داخليا


مع اقتراب إطلاق جهاز Surface Duo، اختارت مايكروسوفت تطوير برامج أندرويد للجهاز داخليا. أخبار تشير إلى أن المجموعة تنوي الاستثمار في الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل جوجل.


قامت مايكروسوفت، وفقًا لمعلومات من Windows Central، بدعوة العديد من المطورين لإعداد أرضية لنظام تشغيل Surface Duo استنادًا إلى أندرويد. هذا التطوير للنظام أسند لشركة Movial، وهي شركة مستقلة متخصصة في البرامج والخدمات وهندسة التصميم.

ستتولى الآن مايكروسوفت مسؤولية تطوير جزء من برنامج أندرويد على Surface Duo. للقيام بذلك، كانت المجموعة قد اشترت جزءًا من أنشطة Movial، كما قامت بتوظيف العديد من المطورين.

نعلم أن مايكروسوفت قد شكلت فريقًا داخليًا مخصصًا لتطوير أندرويد. وقد استفاد هذا الفرع من المجموعة، الذي يطلق عليه قسم أجهزة مايكروسوفت، مؤخرًا من الاستحواذ على عدة فروع Movial، بما في ذلك تلك الموجودة في رومانيا وتايوان والولايات المتحدة. لملء صفوفها، استأجر عملاق Redmond أيضًا فريق Movial بأكمله الذي عمل على جزء من برنامج Surface Duo.

كما يشير Windows Central، ليس لدى مايكروسوفت أي خطط لشراء Movial بالكامل. ولذلك ستواصل الشركة العمل بشكل مستقل، من مقرها الرئيسي في فنلندا. من ناحية أخرى، سيصبح Movial Iasi رابع مركز بحث وتطوير للشركة في رومانيا.

قال متحدث باسم الشركة: “وقعت مايكروسوفت مؤخرًا اتفاقية مع Movial لتوظيف موظفين من مكاتب متعددة كجزء من جهود الشركة لتعزيز تطوير ويندوز و أندرويد“.

ما سبب أهمية التطوير داخليا لنظام أندرويد؟

هذا الاستيعاب يظهر مدى إتخاذ الشركة على محمل الجد تطوير نظام أندرويد وستقوم حاليًا بإعداد برنامج جديد مستقبلي لجهاز Surface Duo. يمكن اعتبار هذا الإعلان أيضًا علامة على مشاريع جديدة في مايكروسوفت لأجهزة تعمل بنظام أندرويد. من الصعب أن نتصور أن مثل هذه الاستثمارات الكبيرة ليست نذيرًا للمنتجات المستقبلية.

أيضًا وفقًا لـ Windows Central، بدأت المجموعة بالفعل في العمل على Surface Duo 2، حاليًا في المراحل الأولى من تصميمها. تقوم مايكروسوفت أيضًا بتوظيف مهندسي برامج سيكونون مسؤولين عن الأرضيات على أندرويد.


للأمانة منقول عن موقع
axabaka

Source link

الڤرمــة مـراد

الڤرمــة مـراد

إبن منطقة بني سنوس متحصل على شهادة الماستر في الاتصالات السلكية واللاسلكية من جامعة تلمسان, وشهادات CCNA من اكاديمية CISCO مهتم بعالم التكنولوجيا و التقنيات الجديدة و الآمن المعلوماتي صاحب موقع https://summarynetworks.com والمشرف التقني على موقع https://benisnous.com

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: